عربي ودولي

السعودية تعلن الإطاحة بخلية إرهابية دربها الحرس الثوري الإيراني

يمن مونيتور/ (د ب أ)

أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودية، الإطاحة بخلية إرهابية تتكون من 10 أشخاص- لم يكشف عن جنسيتهم- تلقوا تدريبات عسكرية وميدانية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات، مشيرا إلى أنه تم “ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين” .

وقال المُتحدث في بيان له مساء الاثنين، “إنه نتيجة المتابعة الأمنية لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد تمكنت الجهات المختصة بالرئاسة في 23 أيلول/ سبتمبر الحالي، من الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها في تشرين أول/ أكتوبر 2017 ، تدريبات عسكرية وميدانية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات”، مشيرا إلى أن  التحريات الأمنية قادت إلى تحديد هويات تلك العناصر، وتحديد موقعين لهم اتخذوا منها وكراً لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات”.

وأوضح المتحدث الأمني ” العملية الأمنية أسفرت عن “القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم (10) متهمين، ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة”.

كما تم “ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة”.

وقال البيان إن “الجهات المختصة تباشر تحقيقاتها مع جميع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخلياً وخارجياً، وإحالتهم بعد استكمال التحقيقات للقضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق