أخبار محلية

مأرب.. الحوثيون يخسرون مواقع استراتيجية عقب مواجهات مع الجيش اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني، يوم الأربعاء، تحرير موقعين استراتيجيين إثر معارك مع الحوثيين بمحافظة مأرب شمالي البلاد.

ونقل موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش اليمني عن قائد اللواء 312 العميد الركن عبده الحبيشي قوله، إن “الجيش بمشاركة من طيران التحالف، خاض معارك ضارية، وعنيفة ضد المسلحين الحوثيين في مأرب”.

وأوضح أن قواته “تمكنت من تحرير تبتي الشائف والمهتدي الاستراتيجيتين في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، وطرد مسلحي جماعة الحوثي منها”.

وأشار الحبيشي، إلى “سقوط العديد من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح وأسير، فيما استعادت قوات الجيش مدرعة، وعربات عسكرية” لم يذكر عددها.

وفي مديرية صرواح، تلقت جماعة الحوثي المسلحة، خسائر مادية وبشرية كبيرة، وخسرت لجماعة عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها غرب المديرية.

كما تمكن الجيش الوطني مسنود بالقبائل من السيطرة على مواقع جديدة في مناطق رحوم، الأوشال، وفي نجـد المجمعة بمديرية رحبة جنوبي مأرب.

ويشن الحوثيون منذ أسابيع هجوماً للوصول إلى مدينة مأرب من ثلاثة محاور رئيسية (ماهلية ورحبة جنوباً، وصرواح جنوب غرب، والجوف شمالاً). لكنهم يلقون مقاومة كبيرة من القوات الحكومية ورجال القبائل.

وكشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب (حكومية) عن نزوح نحو أربعة آلاف و847 أسرة خلال الفترة من 20 أغسطس الماضي إلى 15 سبتمبر الجاري، نتيجة تفاقم الصراع بسبب الهجوم الحوثي على تخوم المحافظة من الجهتين الشمالية والجنوبية.

وتحتضن مدينة مأرب أكثر من 3 ملايين نازح يمني، فروا من مواقع سيطرة الحوثيين خلال الحرب الدائرة في البلاد منذ 6 أعوام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق