عربي ودوليغير مصنف

ادميرال إيراني: ساهمنا في عبور ۲٥۰۰ سفينة ايرانية من باب المندب

اكد قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري بان سلاح البحر الايراني ساهم في عبور ۲٥۰۰ سفينة ايرانية من باب المندب بسلام خلال الاعوام الستة الماضية. يمن مونيتور/ طهران/ وكالات
اكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري بان سلاح البحر الايراني ساهم في عبور ۲٥۰۰ سفينة ايرانية من باب المندب بسلام خلال الاعوام الستة الماضية.
وقال الادميرال سياري في تصريح للصحفيين اليوم الخميس، انه عندما يهدد قراصنة البحر اقتصادنا فاننا مكلفون بالتصدي لهم.
واضاف قائد القوة البحرية، ان سلاح البحر يقوم حاليا بصناعة بوارج مختلفة ويتراوح انجازها ما بين ۱۰ الى ۹۰ بالمئة ومن بينها مدمرة “سهند” التي نامل ان تدخل الخدمة حتى نهاية العام الايراني (ينتهي في ۲۱ اذار/ مارس ۲۰۱٦) او في النصف الاول من العام المقبل.
وحول تواجد القوة البحرية الايرانية للجيش الايراني في مضيق باب المندب قال الادميرال سياري، ان مهمة القوة البحرية للجيش تكمن في حماية الحدود المائية للبلاد فضلا عن الدفاع عن مصالح الجمهورية الاسلامية في البحار.
وافاد الادميرال سياري اننا مكلفون بالتصدي لقراصنة البحر لدرء الخطر عن السفن التجارية الايرانية وناقلات النفط للجمهورية الاسلامية الايرانية والدفاع باقتدار عن مصالحنا وقد تمكننا في غضون الاعوام الستة الماضية من المساهمة في عبور ۲٥۰۰ سفينة ايرانية من باب المندب بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق