أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أكبر جامعة أهلية في اليمن تعلن نقل مقرها الرئيس من صنعاء إلى عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت أكبر جامعة أهلية في اليمن، اليوم الأحد، نقل مقرها الرئيس من صنعاء، إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، وذلك على خلفية اعتقال الحوثيين رئيسها وتعيين إدارة جديدة موالية لهم.

وقالت جامعة العلوم والتكنولوجيا، في بيان موجه إلى طلابها وأولياء أمورهم، إن ذلك يأتي بعد “السيطرة على مقر الجامعة في صنعاء، وإيكال إدارة شئون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد في الحراسة القضائية ومعاونيهم” في إشارة للحوثيين.

ولفت البيان إلى أن الحوثيين قاموا بـ “اعتقال رئيس الجامعة وفرض رئيس آخر بديلاً عنه بما لا يتفق مع الأنظمة والقوانين المنظمة لحقوق المساهمين وأنظمة الجامعات، مع إحداث تغييرات في سير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة”.

وأضاف البيان أنه “بناء على ذلك تقرر نقل المركز الرئيس للجامعة إلى عدن، وذلك وفقاً للإجراءات النظامية والقانونية لهذه العملية”.

وأفاد بأن المركز الرئيس في عدن، سيكون جاهزاً لمزاولة اعماله اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ونهاية أغسطس الماضي، أعلنت إدارة الجامعة، إخلاء مسؤوليتها عن كافة إجراءات ونتائج العملية التعليمية في أربعة فروع (خاضعة لسيطرة الحوثيين).

وأكدت الجامعة في بيان لها نشرته على صفحتها بـ”فيسبوك” إخلاء مسؤوليتها عن كافة إجراءات ونتائج العملية التعليمية التي تتم في فروعها في صنعاء وإب والحديدة وتعز الحوبان، اعتباراً من العام الدراسي 2020-2021.

وفي يناير /كانون الثاني الماضي، أزاح الحوثيون رئيس الجامعة حميد عقلان وجرت عملية اعتقاله بعد توقيفه وسحب كافة الصلاحيات منه وصولاً إلى المحاكمة بتهمة “إعانة العدوان”، إشارة التحالف الداعم للشرعية في اليمن.

وهذه ليست الجامعة الوحيدة التي استحوذت عليها جماعة الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 2014، فمنذ ذلك الوقت شرعت الجماعة في الاستيلاء على المؤسسات والمدارس الخاصة المملوكة لخصومها، كما صادرت عقارات وأملاك الكثير من اليمنيين لذات التهمة.

إعلان من جامعة العلوم والتكنولوجيا لجميع طلابها وأولياء أمورهمنظراً لاستمرار السيطرة والاستحواذ على مقر الجامعة في…

Geplaatst door ‎جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمن UST Yemen‎ op Zaterdag 19 september 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق