أخبار محليةاقتصاد

حزب الإصلاح يطالب الحكومة والتحالف بتحرك مسؤول لإنقاذ الريال من الانهيار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، من الحكومة اليمنية الشرعية، والتحالف، إلى التحرك المسؤول لإنقاذ العملة اليمنية من الانهيار وإيقاف غول الأسعار.

وندد إصلاح تعز في بيان، الاثنين، بالصمت الحكومي والجهات ذات العلاقة أمام هذه الحرب الاقتصادية والمعيشية التي تستهدف حياة المواطن.

وأوضح أن ” موقف المواطن الداعم للمعركة الوطنية ضد الانقلاب خلال 6 سنوات من الحرب، وتجشمه عناء هائل، من الضغوط، وتعطل الحياة، وتوقف الرواتب والخدمات، هو موقف يستحق الإجلال”.

وشدد على أنه “يفترض أن يمثل هذا دافعا للحكومة لمضاعفة مسؤولياتها تجاهه من خلال الوقوف الى جانبه في ظل الوضع المعيشي الخانق، وإيجاد المعالجات السريعة لتدهور سعر العملة التي ألقت بظلالها الأليمة على حياته، ووضعه الاقتصادي والمعيشي”.

وقال الحزب، إن الارتفاع الجنوني للأسعار يستدعي من الجميع الاستنفار لإيقاف هذا التدهور الذي يقف وراءه تلاعب بالعملة وإنعدام تخطيط وتوقف عن الاستفادة من الثروات اليمنية والموانئ البحرية والجوية وتعطل عملية الضبط والمراقبة الاقتصادية وغياب الحكومة”

وخلال الأيام الماضية، نظمت عدد من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بضرورة العمل على تدخل حكومي عاجل ينهي الانهيار الحاصل في العملة المحلية، التي شهدت تراجعا تاريخيا خلال الأيام الماضية.

وتراجع الريال اليمني إلى أدنى مستوى في تاريخه، حيث وصل سعر الدولار إلى 840 ريالا في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة الشرعية، فيما وصل الدولار إلى 605 ريالات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وفق مصادر مصرفية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق