أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يدّمر عدد من الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة الحوثية باتجاه السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس، تدمير عدد من الصواريخ البالستية والطائرات “المفخخة” التي أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله “إن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار (المفخخة)”.

وأوضح  “كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتدميرها”.

وأكد العقيد المالكي “أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت في وقت سابق، عن قصفها “هدفا مهما” في العاصمة السعودية الرياض بواسطة صاروخ باليستي وطائرات مسيرة.

وصرح المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، عبر حسابه في “تويتر” بأن “عملية عسكرية مشتركة” بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت باستخدام صاروخ باليستي من طراز  “ذو الفقار” وأربع طائرات مسيرة من طراز “صماد 3″، دون الكشف عن طبيعة “الهدف المهم” الذي تم استهدافه.

وصباح الخميس، أعلن التحالف، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيون على مدينة نجران جنوبي السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق