أخبار محلية

قائد التحالف الجديد يزور الحدود السعودية مع اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

زار القائد الجديد لقوات التحالف العربي في اليمن، يوم الاثنين، القوات على الحدود السعودية مع اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية وقائد القوات المشتركة المكلف التقى “خلال زيارته للوحدات المرابطة بالحد الجنوبي، قادة الوحدات الميدانية ومنسوبي القوات المسلحة وقوات التحالف المشاركين في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل”.

واطلع الفريق الأزيمع على موقف “سير العمليات العسكرية ودعمها من قبل قيادة القوات المشتركة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

وشهر أغسطس/آب الماضي أعلنت السعودية عن “الأزيمع” قائداً للقوات المشتركة في اليمن بدلاً من الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود الذي تم إنهاء خدمته وإحالته إلى التقاعد مع التحقيق معه في إطار قضية “رصد تعاملات مالية مشبوهة”.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق