أخبار محليةالأخبار الرئيسية

محافظ عدن المنتمي لـ”الانتقالي” يدعو لنبذ الخلافات وتوحيد الجهود لإنقاذ المدينة

يمن مونيتور/ عدن / متابعات

وصل اليوم الخميس، إلى مطار عدن الدولي (جنوبي اليمن)، محافظ المحافظة الجديد أحمد حامد لملس للمرة الأولى منذ تعيينه بقرار جمهوري وفقا لاتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا.

ودعا لملس في تصريح صحفي لدى وصوله مطار عدن، إلى “تضافر جهود كل الأطراف والسعي لإنقاذ المدينة، واعداً ببذل قصارى جهده لما فيه مصلحة عدن وأبنائها”.

وقال لملس المحسوب على المجلس الانتقالي، إن “المرحلة تستوجب نبذ الخلافات بين كل الأطراف والسعي لإنقاذ المدينة والعمل بروح الفريق الواحد”.

وكشف محافظ عدن، عن وعود ودعم تلقاها من الصندوق السعودي لإعادة الإعمار، وكذلك دعم حكومي (دون مزيد من التفاصيل حيال ذلك).

وعُين لملس محافظاً لعدن بقرار جمهوري، وأدى اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في 11 أغسطس الجاري، بناء على آلية تسريع اتفاق الرياض المعلنة من قبل التحالف قبل نحو شهر.

وتضمنت الآلية، تخلي المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإدارة الذاتية وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً.

كما تضمنت، استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

والثلاثاء الماضي، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، في بيان، تعليق مفاوضاته مع الحكومة اليمنية بالسعودية بشأن تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الجانبين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق