أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يستعيد مناطق من الحوثيين في الضالع وسط البلاد

يمن مونيتور/ الضالع/ خاص

أعلنت قوات الجيش اليمني، استعادة سيطرتها على مناطق هامة في جبهات مريس شمال الضالع (وسط)، كانت واقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ونقل مراسل “يمن مونيتور” عن مصدر ميداني قوله، إن “الوضع الميداني في جبهات مريس شمال الضالع شهد تقدم قوات الجيش على ثلاثة مناطق هي الزيلة والرفقة والقهرة ويجري حالياً استكمال تمشيطها بالكامل وسط تراجع من قبل مقاتلي الحوثيين مع تكبيدهم خسائر في العتاد”

وأفاد، أن “مسلحو الحوثيين لم يتوقعوا تقدم القوات اليمنية باتجاه مدينة دمت، وذلك بالتزامن مع معارك تجري للجماعة في جبهات مأرب والجوف ونهم”.

وحسب المصدر الميداني “تمكنت القوات اليمنية في محافظة الضالع من تحرير الواقع الاستراتيجية شمال جبهة مريس في عملية عسكرية نوعية” لافتاً إلى أن المعارك ما تزال مستمرة حتى الآن.

على صعيد متصل قال المركز الإعلامي لمحور الضالع “إن القوات المشتركة شنت هجوماً من ثلاثة مسارات تمكنت عقبه من تطهير منطقة القهرة بالكامل في القطاع الشرقي، ومنطقة صولان والزِّيلة ومُرَيفدان في القطاع الأوسط، وعلى سلسة التباب المُطلة على منطقة سِوَن في القطاع الغربي لجبهة مريس بما فيها موقع الخزان”

وأوضح المركز أن الهجوم جاء بتنسيق مشترك بين مختلف الوحدات العسكرية بعد أن كان الحوثيين تقوم بالتخطيط لشنِّ زحف واسع باتجاه جبهة مريس وتستقدم تعزيزاتها منذ ما يقارب الشهر.

وخلال الأسام القليلة الماضية، تدور معارك عنيفة، في 4 محافظات يمنية (مأرب، الجوف، البيضاء، الضالع)، تكبد الحوثيون خلاها خسائر مادية وبشرية كبيرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق