أخبار محليةالأخبار الرئيسية

دبلوماسي يمني يدعو الإمارات إلى وقف تقسم بلاده وتكوين مليشيات انفصالية

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

دعا السفير اليمني في الأردن علي العمراني، اليوم الثلاثاء، دولة الإمارات (ثاني دولة في التحالف العربي) إلى وقف تقسيم اليمن، وإيقاف تكوين مليشيات انفصالية.

جاء ذلك، في تغريدة عبر حسابه على تويتر ردا على تدوينة لوزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش بشأن تطبيع بلاده مع الكيان الصهيوني.

وقال العمراني:” يجب وقف دعم تقسيم اليمن وتكوين جيوش ومليشيات انفصالية من أجل ذلك، لأنه سوف يتسبب في حرب أهلية طويلة الأمد في اليمن”.

وحذر من أن تلك التصرفات ستجذب إليها المزيد من التدخلات الإقليمية والدولية، ويصعب تخمين النتائج والتداعيات بعد ذلك، وقد تصل النار الجميع”.

وتدعم الإمارات التي تشارك إلى جانب السعودية في تحالف عسكري ضد الحوثيين، المشروع الانفصالي في جنوب اليمن، والذي يمثله ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وهو الكيان الذي تم تأسيسه في أيار/مايو 2017 بدعم وإشراف مباشر من أبوظبي والتي كانت حينها تتولى الإدارة السياسية والعسكرية لمدينة عدن ومعظم مناطق المحافظات الجنوبية والساحل الغربي.

ويشمل الدعم الإماراتي في اليمن، إنشاء وتسليح قوات عسكرية وأمنية في مناطق سيطرة المجلس الانتقالي خارج إطار المؤسسات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وتوفير الدعم السياسي للمجلس داخل اليمن، وتسويقه مشروع الانفصال في الخارج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق