أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون على السعودية

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي المسلحة على المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات المشتركة تمكنت مساء اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته “مليشيا الحوثي الإرهابية” باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية، دون مزيد من التفاصيل.

والجمعة، أعلن التحالف اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار أطلقتهما “مليشيا الحوثي” من العاصمة صنعاء، حيث تم اعتراضها وتدميرها في الداخل اليمني.

والخميس، أعلن متحدث التحالف، اعتراض طائرة مسيرة وصاروخين بالستيين أطلقتها جماعة الحوثي المسلحة على المملكة العربية السعودية.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق