أخبار محلية

طلاب اليمن في الخارج يطالبون بإقالة سفير بلادهم في روسيا

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

طالبت اتحادات طلاب اليمن في الخارج، يوم الخميس، حكومة بلادهم الشرعية إلى إقالة السفير اليمني في روسيا أحمد الوحيشي، بعد اعتقال 7 طلاب من قِبل الشرطة في موسكو بطلب من السفير.

وقال بيان صادر عن اتحادات الطلبة اليمنيين إن “الوحيشي خالف العُرف الدبلوماسي، وامتهن كرامة اليمنيين”.

وصدر البيان عن اتحادات الطلبة في روسيا وباكستان والسودان وماليزيا والمغرب وتركيا وألمانيا والصين والهند وبولندا وكوبا.

وقال: “رغم الوعود المتكررة بحل قضايا الطلاب يزداد وضع الطلاب ومشاكلهم سوءً وتعقيداً، بل إجراءات الإقصاء واللامبالاة والتقصير والإهمال من قبل جهات الابتعاث وبعض السفارات”.

وأضاف البيان: “نتابع بقلق بالغ عبث الجهات الرسمية في التعليم العالي وبعض السفارات بمستقبل الطلاب اليمنيين في الخارج والتأخير غير المبرر له في صرف مستحقاتهم”.

وتابع البيان “ناشد الطلاب اليمنيين في الخارج جميع الجهات المعنية لإيجاد حلول جذرية لقضايا الطلاب وضبط المسؤولين المتسببين فيها، لكن النتائج تأتي عكس ما ينادي به الطلاب، فبعد وعود بتقليل الفترة بين صرف الأرباع وصرف الأرباع المتأخرة لدى الحكومة، ندخل خلال أيام قليلة في استحقاق الربع الرابع من عام 2020 بينما لم يستلم الطلاب مستحقات الربع الأول لهذا العام”.

وطالب الطلاب بتسليم مستحقاتهم، إلى جانب إقالة ومحاسبة المقصرين والمتسببين بمعاناتهم.

ويوم الأربعاء استدعى “الوحيشي” قوات مكافحة الشعب الروسية التي اعتقلت 7 من الضباط اليمنيين المبتعثين للدراسة في روسيا، وتظاهرهم للمطالبة بمستحقاتهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق