أخبار محلية

التحالف يعلن اعتراض صاروخين بالستيين وطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون على السعودية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

أعلن التحالف العربي في اليمن، يوم الخميس، اعتراض طائرة مسيرة وصاروخين بالستيين أطلقتها جماعة الحوثي المسلحة على المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي إن قوات “التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار “مفخخة” (..) وصاروخين باليستيين” أطلقتهما جماعة الحوثي المسلحة.

وأضاف المتحدث أن الصاروخين والطائرة المسيرة أُطلقت بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط).

وقال المتحدث إن الحوثيين مستمرون “بانتهاك القانون الدولي الإنساني، واستمرار المحاولات الفاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي وتقويض الجهود السياسية لإنهاء الانقلاب والوصول للحل السياسي الشامل في اليمن”.

دخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق