أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لا حالات مصابة جديدة بكورونا في اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، يوم الاثنين، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة لكنها سجلت حالتي وفاة من حالات مصابة في وقت سابقة.

وبذلك يستقر إجمالي الحالات المسجلة عند 1734. لكن تلك الأرقام ليست حقيقية حسب ما تقول منظمات دولية وأطباء يعملون في البلاد، إذ من الصعب معرفة حجم تفشي الوباء بفعل الحرب والامكانيات الطبية الحالية مع شحة كبيرة في اختبارات الفحص للمصابين.

وقالت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، في بيان عبر حسابها على تويتر، إنها “سجلت وفاة حالتين في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، ما يرفع حصيلة الوفيات بالوباء إلى 499 حالة”.

وأضافت أن “الفرق لم تُسجل أي حالة إصابة جديدة، ما يعني استقرار إجمالي الحالات المؤكدة عند 1734 حالة”.

وأشارت إلى “شفاء حالة في محافظة حضر موت، رفعت عدد الحالات التي شُفيت من الوباء منذ تسجيل أول إصابة في العاشر من ابريل/نيسان الماضي، إلى 863 حالة”.

وهذا التسجيل من الحالات لمناطق سيطرة الحكومة اليمنية، فيما يرفض الحوثيون الإعلان عن عدد حالات الإصابة بالوباء في مناطق سيطرتهم الأكثر كثافة سكانية.

كانت منظمة أطباء بلا حدود، دعت اليمنيين إلى مزيد من الحذر والاستمرار بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا خاصة مع تخفيف التدابير الاجتماعية وقدوم عيد الأضحى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق