أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“غريفيث” يقدم إحاطة لمجلس الأمن الثلاثاء حول الوضع في اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

يقدم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، في وقت لاحق الثلاثاء، إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، حول مساعي السلام المتعثرة في البلاد.

ومن المتوقع أن يحيط غريفيث، ما توصل إلية طيلة أربعة أشهر من المساعي المتعثرة لتحقيق دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف النار.

كما أنه، من المتوقع أن يقدم مبعوث الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك إحاطته حول آخر المستجدات المتعلقة بالوضع الإنساني وناقلة صافر العائمة في البحر الأحمر.

وكان مجلس الأمن الدولي في نيويورك قد عقد اجتماعا خاصا، عن بعد، قبل أقل من أسبوعين لنقاش مخاطر احتمال تسرب النفط من الناقلة صافر.

وشدد مبعوث الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، خلال إحاطته في تلك الجلسة على أن تبعات أي تسرب ستكون كارثية على عدة أصعدة من بينها البيئي والاقتصادي والإنساني.

وحذر من أن أي تسرب سيؤثر على المناطق الساحلية، وخاصة تعز والحديدة وحجة. وكانت الأمم المتحدة قد دقت ناقوس الخطر في نهاية شهر مايو/أيار الأخير عندما بدأت مياه البحر تتسرب إلى غرفة محرك الناقلة، مما يهدد باحتمال غرقها بشكل كامل ويؤدي إلى تسرب نفطي كبير، حيث تحمل الناقلة قرابة 1.1 مليون برميل نفط.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق