عربي ودولي

السعودية تعلن 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلنت المملكة العربية السعودية، الاثنين، أن الأربعاء أول أيام ذي الحجة، وأول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون في 31 يوليو الجاري.

وقال بيان صادر عن المحكمة العليا السعودية: إن “الثلاثاء هو المكمل للثلاثين من ذي القعدة، والخميس الموافق لـ30 يوليو هو يوم الوقوف بعرفة”، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأضاف البيان أن “أول أيام ذي الحجة سيكون الأربعاء لتعذر رؤية هلال شهره، وعيد الأضحى يوم 31 يوليو”.

والأحد، دعت المحكمة العليا السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الاثنين، لتتعذر رؤيته في أكثر من مرصد للمراقبة، وفق وسائل إعلام محلية.

وبعد أيام تبدأ مشاعر الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، ولكن في ظل أعداد محدودة من داخل المملكة، وفق قرار سعودي سابق، خشية تداعيات تفشي فيروس كورونا.

يشار إلى أن إجمالي عدد الحجاج بلغ عام 2019 مليونين و489 ألفاً و406، منهم أكثر من مليون و855 ألفاً من الخارج و634 ألفاً و379 من داخل المملكة، حسب إحصائية سعودية رسمية.

وكانت السلطات السعودية قد وضعت بروتوكولاً للحج هذا العام ينص على عدم جواز دخول المشاعر المقدسة لغير الحاصلين على تصريح بأداء الشعيرة، وغيرها من الضوابط؛ وذلك للحد من انتشار الوباء.

وسمحت السعودية بإقامة مناسك الحج في ظل كورونا، بأعداد محدودة لا تتجاوز ألف حاج من المقيمين على أراضيها، وألزمت من سيتاح لهم أداء الفريضة بشروط وتدابير صحية صارمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق