أخبار محلية

المجلس الانتقالي يعزل مدير أمن ميناء سقطرى ويستبدله بأحد المناصرين له  

يمن موييتور/متابعة خاصة

أقدم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على عزل مدير أمن ميناء حولاف بسقطرى عبدالمعين محمد أحمد السقطري وأصدر أمراً بتعيين  الموالي له سعيد جمعان سعد بديلا له.

وأصدر العميد أحمد سعد سالم القدومي مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى المعين من قبل الانتقالي يقضي بعد التعامل مع مدير أمن ميناء حولاف بسقطرى عبدالمعين محمد أحمد السقطري وبدء التعامل مع سعيد جمعان سعد.

ووجه التعميم الصادر عن القيادي في المجلس جميع الأجهزة الأمنية والأمن السياسي والأمن القومي ومندوب الضرائب ومندوب الجمارك ومدير الميناء وموردي القات ومقاولي السفن التعامل مع المدير الجديد المعين من قبل المجلس المدعوم إماراتيا.

وحمل التعميم توقيع “أحمد سعد القدومي” بتاريخ 9 – 7 – 2020 والذي تمرد على الحكومة الشرعية برفضه تسليم معسكر السير في شهر ديسمبر من العام الماضي 2019.

وأول أمس الجمعة، قال محافظ سقطرى “رمزي محروس”، إن عناصر المجلس الإنتقالي تعمل على تجريف مؤسسات الدولة وإقصاء القيادات الشرعية في الأرخبيل.

وأفاد “محروس” أن عناصر المجلس الانتقالي في محافظة أرخبيل سقطرى تعمل وبإيعاز من داعميها على المزيد من تجريف مؤسسات الدولة وإقصاء القيادات الشرعية من مفاصل الدولة واستبدالهم بعناصرهم في المرافق الأمنية والعسكرية والمدنية.

ولفت إلى أنها تعمل على استحداث مواقع عسكرية في الأرخبيل وملشنة المحافظة وتوزيع السلاح وبيعه في الأسواق في مظاهر غريبة ومستهجنة وخارجة عن النظام والقانون وأعراف وتقاليد المجتمع.

واعتبر كل هذه الاجراءات باطلة ومرفوضة وتزيد من تعقيد الوضع وعرقلة الجهود التي تبذلها الدولة والأشقاء في المملكة العربية السعودية للحل وعودة الوضع على ما كان عليه قبل التمرد وعودة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق