أخبار محليةالأخبار الرئيسية

(وكالة): اشتباكات مسلحة في محيط قاعدة “العند” العسكرية جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

اندلعت اشتباكات مسلحة، يوم الجمعة، بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة إماراتيا، وأخرى موالية للحكومة الشرعية جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة (الأناضول)، عن مصدر عسكري حكومي قوله إن “مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الانتقالي، وقوات اللواء الثاني عمالقة في محافظة لحج”.

وأوضح المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث مع الإعلام، أن “القوات التابعة للمجلس الانتقالي قامت باستحداث مواقع عسكرية بمنطقة متنازع عليها (مع القوات المدعومة من السعودية)، ما أدى لاندلاع الاشتباكات”.

وأضاف أن “المواجهات وقعت في محيط قاعدة العند العسكرية في لحج، أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين (لم يحدد عددهم)”.

وأكد المصدر، أن القوات التابعة للانتقالي أسرت 7 جنود من القوات الحكومية.

وتخضع قاعدة “العند” العسكرية اليمنية، لسيطرة قوات المجلس الانتقالي.

بدوره، قال ماهر الحالمي، المتحدث العسكري لقاعدة “العند”، إن قواته “تمكنت من التصدي لقوات العمالقة وأجبرتها على الانسحاب من محيط القاعدة”.

وأضاف الحالمي، في تغريدة على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن “قوات العمالقة حاولت السيطرة على القاعدة العسكرية، والتحكم بالخط الرابط بين محافظتي الضالع وعدن (جنوب)”.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد محافظة لحج، توترا بين “اللواء الثاني عمالقة بمعاونة مسلحين قبليين، وقوات “الحزام الأمني” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما يشهد اليمن توترا حادا بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، عقب إعلان الأخير، في 26 أبريل/ نيسان الماضي، “حكما ذاتيا” في محافظات الجنوب، وهو ما قوبل برفض عربي ودولي‎.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى