أخبار محلية

(المجلس الانتقالي).. يجري التفاوض على تشكيل جديد للحكومة اليمنية والهيئات الدبلوماسية

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:

قال المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات إن وفده يفاوض في المملكة العربية السعودية على تشكيل جديد للحكومة اليمنية والهيئات الدبلوماسية والمحافظين.

وأضاف نزار هيثم في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية يوم الثلاثاء، أن المفاوضات ما زالت جارية بين المجلس الانتقالي والجانب السعودي الذي يرعى اتفاق الرياض.

وتابع: لا يمكن الحديث عن كل جزء في الاتفاقية والتي هي حزمة كاملة سوف يتم الإعلان عنها حال التوافق عليها من كل الأطراف، حيث أن التفاوض يجري حول تشكيل جديد للحكومة والهيئات الدبلوماسية والمحافظين.

وقال هيثم: هناك توافقات على أسماء معينة حتى الآن ولكن لا يجب أن يتم الإعلان عنها منفردة.

وأضاف: المفاوضات تجري من أجل إنهاء كامل للحكومة الحالية واختيار عناصر ذات خبرة وكفاءة في كل المجالات، وليس هناك موعد محدد لإعلان الحكومة الجديدة وتضغط السعودية من أجل التسريع بتشكيل الحكومة.

وتشرف السعودية على تنفيذ “اتفاق الرياض” بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، وينص على “عودة الحكومة، وتسليم الأسلحة الثقيلة، ودمج جميع القوات تحت وزارتي الدفاع والداخلية”، لكن تعذّر تنفيذه متجاوزاً الفترة الزمنية المحددة التي كان من المقرر أن تنتهي في يناير/كانون الثاني2020م.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق