أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يهددون بقصف منازل المسؤولين السعوديين

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

هددت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الثلاثاء، بقصف منازل المسؤولين السعوديين داخل المملكة مع تصاعد الحرب على الحدود السعودية-اليمنية.

وقال متحدث عسكري تابع للحوثيين إن على المدنيين والمقيمين في المملكة الابتعاد عن “القصور” التابعة لمسؤولين سعوديين لأنها باتت أهدافاً عسكرية.

وأضاف: “نقول لإخواننا من مواطنين ومقيمين في السعودية، ابتعدوا عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية”.

وقال المتحدث إن الطائرات والصواريخ التابعة للجماعة تتجه إلى أهدافها وفق مسار مرسوم مسبقاً.

ولم يصدر تعليق من المملكة العربية السعودية على تهديد الحوثيين.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق