أخبار محلية

الجيش اليمني يعلن مقتل 241 حوثيا وأسر 21 آخرين في معارك بالبيضاء

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مقتل 241 مسلحا حوثيا وأسر 21 آخرين، في معارك بمحافظة البيضاء وسط البلاد، خلال 9 أيام.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن جماعة الحوثي “تكبدت خسائر كبيرة في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء، بنيران قواتنا والمقاومة الشعبية، وبغارات لطيران التحالف، في الفترة من 20 – 29 يونيو/ حزيران”.

وأضاف: “بلغت الخسائر البشرية للمليشيات الحوثية 562 عنصرا ما بين 241 قتيلا و300 جريح و21 أسيرا لدى قوات الجيش”.

ونقل المركز، عن قائد اللواء 157 مشاه العميد الركن ناصر العواضي قوله: “كبّدنا العدو خسائر فادحة في جبهة قانية ولن نتوقف حتى تطهير آخر شبر في اليمن”.

وأضاف “قوات الجيش مسنودة بالمقاومة نفّذت كمائن محكمة وعمليات استدراج ناجحة ألحقت بالعدو خسائر بشرية ومادية كبيرة، لافتاً إلى أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال مرمية في الشعاب والوديان”.

وأكد العميد العواضي أن “أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في محور قانية يتمتعون بمعنويات عالية، مضيفاً: “لن نتوقف عن مطاردة المليشيات الحوثية أينما وجدت حتى تحرير كامل اليمن وتخليص الشعب من ظلمها وشرورها”.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة، أعلنت الإثنين الماضي، السيطرة على مديرية ردمان ومنطقة قانية بالبيضاء، وصولا إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مأرب.

وعرضت الجماعة تسجيلات مصورة تظهر العثور على غنائم عسكرية كبيرة عقب انسحاب الشيخ ياسر العواضي من منطقة ردمان، التي أعلن فيها الحرب على الجماعة قبل أيام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق