أخبار محلية

غريفيث يناشد الحكومة اليمنية والحوثيين السماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة

يمن مونيتور/ صنعاء /خاص

ناشد المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المسلحة، السماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة.

وطالب في بيان مقتضب، اليوم الجمعة، باستخدام الإيرادات لدعم رواتب موظّفي القطاع العام، قائلًا إنه من “الضروري إيجاد حلّ يعلي مصالح المواطنين”.

وتتهم الحكومة اليمنية، الحوثيين باحتجاز ما يزيد على 150 شاحنة وقود قادمة من مناطق الشرعية ومنعها من الدخول إلى مناطق سيطرة الجماعة، فيما تتهم الأخيرة التحالف باحتجاز 200 ناقلة نفط قبالة ميناء جازان.

وكان مصدر مسؤول في شركة النفط الخاضعة لسيطرة الحوثيين، كشف لـ”يمن مونيتور” الأسبوع الماضي، حقيقة رفضها دخول أكثر من 200 قاطرة من المنافذ البرية إلى العاصمة صنعاء لفك الأزمة الحالية”.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنه في حالة وافقت شركة النفط على دخول كميات نفطية من المنافذ البرية فإنه سيتم إغلاق ميناء الغاطس بشكل نهائي من قبل دول العدوان (التحالف العربي) وستتم عملية البيع والشراء من قبل المحافظات الأخرى (الخاضعة للشرعية) بينما سيتم مواصلة احتجاز السفن وعدم السماح لها بالذهاب إلى ميناء الغاطس.”

وأضاف “بيع المشتقات النفطية بالنسبة للقيادات في صنعاء هو أمر مصيري ولا يمكنها القبول بتحويل بيع مواردها من المحافظات اليمنية الأخرى”.

ومنذ أيام تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين أزمة خانقة في المشتقات النفطية، وبلغت قيمة الجالون البنزين سعة (20 لترا) 20 ألف ريال يمني في السوق السوداء مقارنة بالسعر الرسمي 5900 ريال قبل الأزمة الجديدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى