أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

منظمة حقوقية ترصد 354 حالة انتهاك للحوثيين خلال شهر في الحديدة

كشفت منظمة «رصد» للحقوق بالحديدة٬ عن إرتكاب جماعة “الحوثي”  354 حالة انتهاك في الحديدة خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي فقط٬ وتنوعت بين قتل وتسبب في قتل واختطاف وتهديد واعتداء على ممتلكات خاصة ومصادرة لحرية الصحافة.

يمن مونيتور/الحديدة/متابعات
كشفت منظمة «رصد» للحقوق بالحديدة٬ عن إرتكاب جماعة “الحوثي”  354 حالة انتهاك في الحديدة خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي فقط٬ وتنوعت بين قتل وتسبب في قتل واختطاف وتهديد واعتداء على ممتلكات خاصة ومصادرة لحرية الصحافة.
وقال غالب القديمي٬ عضو تحالف رصد للحقوق بالحديدة في تصريح صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن «جماعه الحوثي أقدمت على ارتكاب (354) انتهاك خلال شهر فقط وتنوعت تلك الانتهاكات وشملت 5 قتلى٬ التسبب في قتل 16 واختطاف ٬158 و13 حالة اعتداء٬ والتسبب في إصابة ٬2 وتهديد 5 بالقتل».
إضاف  الاعتداء على ممتلكات خاصة حيث ارتكبت 79 حالة اقتحام٬ وتنوعت ما بين اقتحام منازل ومحال تجارية ومنظمات المجتمع المدني٬ والاستيلاء على 3 منازل٬ و12 حالة نهب تنوعت ما بين نهب مبالغ مالية وسيارة خاصة٬ ومقتنيات وأدوات شخصية أثناء اقتحام المنازل٬ وممتلكات عامة. وسجلت المنظمة 14 حالة اقتحام6 ٬ حالات استيلاء٬ كما تنوعت تلك الانتهاكات للمؤسسات العامة ما بين مؤسسات تعليمية ومرافق صحية.
وتابع  «قامت ميليشيات الحوثي بمصادرة حرية الرأي والتعبير والاعتداء على4 وقفات احتجاجية سلمية وتقويض سلطات الدولة فتم رصد 5 حالات تدخل في المهام٬ استحداث نقاط تفتيش (٬(1 بالإضافة إلى العقوبات الجماعية التي تمارسها الجماعة المسلحة بحق أبناء المحافظة المتمثلة في انقطاع الكهرباء التام عن المحافظة لمدة شهرين على التوالي٬ وانقطاع الماء في أغلب الأحياء السكنية وانعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي.
وأكد القديمي أن «هناك حالات وجرائم كثيرة لم نستطع الوصول إلى الضحايا بسبب قمع ميليشيات الحوثي والمخلوع لمن يدلي بأي معلومة حول ما يمارسونه٬ وكذلك بسبب المطاردات والتهديدات التي يتلقاها الراصدون والناشطون والناشطات من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع التي لا تعترف بأي قانون أو أي مواثيق تحرم وتجرم انتهاكات حقوق الإنسان»٬ داعًيا الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية والإقليمية٬ الضغط على هذه الميليشيات بالإفراج الفوري عن كل المختطفين٬ وكل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية إلى إدانة هذه الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي والمخلوع في محافظة الحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق