مجتمع

الأمم المتحدة الإنمائي يعلن تأهيل مركز صحي بـ “حجة” يستقبل 22 عملية ولادة يوميا

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الاثنين، استكمال تأهيل المركز الصحي الرئيسي بمديرية عبس في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال المدير الإداري للمستشفى، عُثمان صلاح: “فقدنا الكثير من المعدات والأثاث الطبي بسبب الأضرار التي تعرض لها المبنى مما اثّر بشكل كبير على خدماتنا الصحية.

وأوضح أن عملية اعادة التأهيل للمستشفى جاءت في أنسب وقت، حيث تضاعف عدد السكان في المنطقة مع قدوم النازحين من المناطق الأخرى مثل حرض وميدي وصعدة بعد تأثّرها من الحرب، مما أدى إلى زيادة العمل بشكل كبير.

وأضاف: على سبيل المثال نستقبل حاليًا ما بين 20 إلى 22 عملية ولادة في اليوم الواحد”.

وأفاد: تأهيل وتجهيز مركز الصحة الإنجابية بمستشفى عبس الريفي أحد الأمثلة الرائعة على تخفيف معاناة المجتمعات المتضررة في محافظة حجة.

وأوضح أن المستشفى الوحيد للعديد من المديريات المتضررة بسبب الحرب، إلا أن مركز الصحة الإنجابية تعرض  لأضرار بالغة نتيجة الإشتباكات المسلحة في المنطقة، لافتا إلى أن أهمية الخدمات التي يقدمها، استمر المستشفى بتقديم خدماته على الرغم من نوافذه المكسورة وأبوابه التالفة ونظام صرفه الصحي المعطل.

وأفاد أن تكلفة المشروع الذي موّله الإتحاد الأوروبي بلغت 65,000 دولار أمريكي أُنفقت على أعمال التجديد والمعدات ووفّرت 550 يوم عمل تم من خلالها دعم المجتمعات المتضررة في المنطقة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى