أخبار محليةغير مصنف

اعصار تشابالا يتسبب بتضرر 500 منزل منها 80 دمرت بشكل كامل ونفوق الحيوانات والأشجار

ذكر مسؤول محلي في جزيرة سقطرى ان نحو 500 منزل تضررت منها 80 منزلا دمرت بشكل كلي جراء إعصار تشابالا الذي يضرب الجزيرة منذ ظهر امس.

يمن مونيتور/ سقطرى/ متابعات خاصة
ذكر مسؤول محلي في جزيرة سقطرى ان نحو 500 منزل تضررت منها 80 منزلا دمرت بشكل كلي جراء إعصار تشابالا الذي يضرب الجزيرة منذ ظهر امس.
وأكد مدير عام مديرية “حديبوا” عاصمة جزيرة سقطرى سالم  داهق ان استمرار الأمواج العاتية وهطول الامطار الغزيرة في حين هدأت الرياح في وقت مبكر من صباح اليوم.
وأوضح ان “الاعصار تسبب حتى الآن في تضرر 500 منزل منها 80 منزلا تعرضت للتدمير الكلي” مشيرا الى انه لم يسجل أي ضحايا.
وكانت السلطة المحلية اخلت المنطقة المنكوبة من السكان، وابقتهم في المرتفعات ومخيمات الايواء من مدارس ومبان حكومية بعيدة عن الساحل ، بحسب داهق.
وأشار المسؤول المحلي الى ان سوء الأحوال الجوية جعل الجزيرة شبه معزولة عن العالم الخارجي، حيت لم تتمكن فرق المساعدات من الوصول اليها عبر الطيران لتقديم المساعدات.
واكد سكان محليون وقوع اضرار بقوارب الصيادين فضلا عن نفوق حيوانات واقتلاع الأشجار وانقطاع الطرق بين المناطق في الجزيرة.
ومساء الأحد ، أعلنت غرفة العمليات المركزية الحكومية في اليمن لمواجهة أخطار إعصار “تشابالا” عددا من المناطق في جزيرة سقطرى “مناطق منكوبة”، جراء الاعصار .
وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين, ان مدينتي حديبوا وقلنسية وعددا من القرى ومرتفعات المناطق الشرقية والوسطى التي يسكنها أكثر من 50 ألف نسمة باتت “مناطق منكوبة”.
ويمثل اعصار “تشابالا” الذي يتكون في بحر العرب حالة نادرة جدا بحسب بعض مراصد الطقس العالمية التي صنفت قوته ضمن الدرجة الرابعة بسرعة رياح تفوق 200 كيلو متر في الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق