رياضة

الاتحاد الآسيوي يحدد موعد سحب قرعة كأس آسيا للشباب والناشئين

يمن مونيتور / صنعاء/ خاص

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد إجراء قرعة نهائيات آسيا للناشئين تحت 16 عاما، والشباب تحت 19 عاما يوم الثامن عشر من يونيو الجاري.

وأرسل الاتحاد الآسيوي مؤخرا خطابا للاتحادات المحلية المتأهلة منتخباتها إلى نهائيات البطولتين ووسائل الاعلام أكد خلاله موعد إجراء القرعة يوم 18 يونيو الجاري.

ووفقا للاتحاد الآسيوي، فإن القرعة ستسحب عن بُعد في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بنظام البث المباشر بتقنية الاتصال المرئي نظرًا لتطورات الظروف الراهنة بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فايروس كورونا، وتبدأ اولا قرعة بطولة الناشئين عند 2.30 ظهرًا بتوقيت ماليزيا، تليها عند 4.30 عصرًا قرعة بطولة الشباب.

وسيتم توزيع المنتخبات بحسب تصنيفها على أربعة مستويات خلال قرعة البطولتين على أربع مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، على أن ينتقل الأول والثاني لربع النهائي، وتتأهل الأربعة المنتخبات الواصلة إلى نصف النهائي إلى نهائيات كأسي العالم للناشئين في بيرو 2021 والشباب في إندونيسيا 2021 .

هذا ويشارك في نهائيات كأس آسيا للناشئين 16 منتخبا هي منتخبات البحرين (المستضيف)، قطر، كوريا الجنوبية، اليابان، كوريا الشمالية، أستراليا، الصين، الإمارات، السعودية، إيران، اليمن، الهند، طاجيكستان، عمان، أوزبكستان وإندونيسيا.

كما يشارك في نهائيات الشباب 16 منتخبا هي منتخبات أوزبكستان (المستضيف)، قطر، إندونيسيا، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، ماليزيا، السعودية، إيران، طاجيكستان، اليمن، العراق، كمبوديا، البحرين، فيتنام ولاوس.

الجدير بالذكر ان الاتحاد الآسيوي كان قد وافق على مقترح لجنة المسابقات بالاتحاد بتأجيل موعد نهائيات الناشئين تحت 16 عاما في البحرين التي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 16 سبتمبر حتى 3 اكتوبر المقبلين إلى موعد جديد مقترح بداية من أواخر شهر نوفمبر وحتى الاسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبلين، من المنتظر أن يتم تأكيده لاحقا، وبالنسبة لنهائيات الشباب تحت 19 عاما في اوزبكستان فلم يطرأ أي تغيير على موعدها في الفترة ما بين 14 حتى 31 أكتوبر المقبل.

وتُعد البطولتان مؤهلتان إلى نهائيات كأس العالم، إذ ستتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى – الواصلة إلى نصف النهائي- في نهائيات كأس آسيا للشباب إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما التي ستقام في إندونيسيا العام المقبل 2021، ويمكن أن يتأهل منتخب خامس إذا ما احتل المنتخب الاندونيسي المضيف أحد المراكز  الأربعة الأولى.

وستتأهل أيضا المنتخبات الأربعة الواصلة لنصف نهائيات كأس آسيا للناشئين إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في بيرو العام المقبل 2021.

وكان منتخب اليمن للشباب قد تأهل الى نهائيات كأس آسيا 2020 إثر حلوله وصيفا لمنافسات مجموعته الثانية التي أقيمت في الدوحة بفارق الأهداف عن المتصدر المنتخب القطري، وجاء تأهل اليمن بفوزه على منتخبي تركمانستان وسيرلانكا وتعادله مع منتخب قطر، وكذلك كان منتخب اليمن للناشئين، قد تأهل للنهائيات إثر حصوله على المركز الثاني في مجموعته الخامسة التي أيضا أقيمت منافساتها في الدوحة بعد أن تعادل مع المنتخب القطري المتصدر بفارق الأهداف، وفوزه على منتخبي بنغلاديش وبوتان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق