أخبار محليةتفاعل

السفير البريطاني يقول إنه يرغب في رؤية خطوات إيجابية من الحكومة الشرعية تجاه اتفاق الرياض

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال السفير البريطاني لدى اليمن “مايكل آرون”، اليوم الأربعاء، إنه يرغب في رؤية خطوات إيجابية من قبل الحكومة الشرعية حول تنفيذ اتفاق الرياض.

وذكر في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، نحتاج إلى مرونة من الجانبين، وأعتقد أن السعودية لديها خطة جيدة، وسنرى تقدماً قريباً يضيف أن الحاجة تستدعي وقف إطلاق النار في أبين خاصة حاليا.

وأشار السفير البريطاني: «نحتاج لإلغاء إعلان الحكم الذاتي من قبل الانتقالي».

وتطرق آرون إلى أنه يتفهم القضايا التي تطرح في عدن، لكنه يؤكد أن الحاجة اليوم هي عودة الحكومة الشرعية إلى عدن، ويضيف: «نحتاج لتنفيذ الاتفاق لتعيين حكومة جديدة، وتنفيذ الإجراءات الأمنية من انسحاب القوات وخلافه»، مطالبا بمرونة بين الأطراف كافة لتحقيق النتائج الإيجابية.

وحول مشاورات المبعوث الأممي مع الحوثيين، أكد أن جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث ومشاوراته مع الحوثيين بشأن المبادرة التي قدمها تتسم «بمناخ وظروف إيجابية».

وأضاف: «بشكل عام المناخ إيجابي، أعتقد المبعوث متفائلا وهو على اتصال مع كل الأطراف ونتنظر أخبارا جيدة قريباً».

ولفت مايكل آرون إلى حاجة الأطراف الموجودة متمثلة في الشرعية والحوثيين والانتقالي للتعامل بمسؤولية أكبر مع الأمر.

وتابع: «نحتاج من قيادات كل الأطراف أكثر مسؤولية، الظروف سيئة جداً جداً، والقتال مستمر في مأرب وأبين والحديدة، هذا غير مقبول، كيف يمكن استمرار القتال في هذه الظروف الإنسانية وكورونا وغيرها، نحتاج لمسؤولية من قيادة الشرعية والانتقالي والحوثيين، والتقدم إلى تسوية سياسية، هذه مسؤولية كبيرة بالنسبة للقيادات داخل اليمن».

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق