أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يعلن تسجيل 20 حالة إصابة جديدة بكورونا بينها 6 وفيات

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، يوم الأربعاء عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 6 وفيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة في تغريدة على “تويتر” إنها سجلت (20) حالة جديدة بينها(6) وفيات.

وأوضحت أن الحالات المسجلة، تم تسجيلها على النحو التالي: (18)في حضرموت بينها (5) وفيات(2)  في تعز بينها حالة وفاة”.

وأشارت إلى أنها سجلت وفاة حالتي إصابة مسجلة سابقا في تعز وحضرموت، وتعافي حالتي إصابة مسجلة سابقا في مأرب، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات إلى (419) حالة بينها (95) وفاة و(17) تعافي.

ولا يشمل ذلك، مناطق سيطرة الحوثيين التي أعلنت فقط عن 4 حالات بينها حالتي وفاة، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم حول معلومات تفشي الوباء في مناطق سيطرتها.

وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، قال في كلمة ألقاها خلال مؤتمر افتراضي تنظمه الأمم المتحدة والسعودية الثلاثاء، إن اليمن تواجه أزمة تفشي كورونا بوضع اقتصادي حرج، وأقل مستوى جاهزية للقطاع الطبي.

وأضاف عبد الملك: “نواجه كورونا بأقل نسبة اختبار وذلك بأقل من 100 فحص لكل مليون مواطن.. قرابة 20 بالمئة من مديرياتنا الـ 333 لا تتوفر على طبيب واحد يغطي احتياجاتها”.

ودعا عبد الملك، الدول المانحة والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى، إلى مد يد العون السريع والعاجل للحكومة وللشعب اليمني؛ لمواجهة انتشار كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق