أخبار محليةغير مصنف

مستشار الرئيس اليمني يدعو لإنقاذ عدن من الكارثة الصحية

في رسالة غير مباشرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
دعا مستشار الرئيس اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، في رسالة غير مباشرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات إلى إنقاذ العاصمة المؤقتة عدن من الكارثة الصحية.
وقال في تغريدات عبر حسابه في تويتر” هناك أمر جوهري لابد من الصدق والصراحة فيه، المناورة فيه لا تجوز، إما وتصديتم للوضع الاجتماعي الصحي الكارثي في عدن، بحكم سلطتكم عليها ونفوذكم الذي طرد نفوذ الشرعية، أو أفسحتم المجال والطريق للشرعية لتؤدي دورها لإنقاذ المدينة والناس (في رسالة غير مباشرة للمجلس الانتقالي)”.
وأضاف:” حياة الناس أسبقية على ما عداها من مصالح مهما عظمت”.
وتابع بن دغر:” للحكومة نقول لا تذهبوا هناك مكبلين..إما سلطة عامة وشاملة لتحقيق النجاح والتصدي للوباء واستعادة الخدمات، فالسلطات لا تتجزأ، أو أعلنتم هزيمتكم في عدن وحملتم غيركم المسؤولية أمام الله والشعب فذلك في نظري أفضل لكم وخير للشعب”.
واختتم قائلا:” حالة عدن اليوم كارثية، ولا بد من الإنقاذ”.
وكانت مدينة عدن قد سجلت رسمياً 5 حالات إصابة بوباء كورونا، فيما تقول مصادر محلية إن العشرات توفوا خلال الأيام الماضية، بأمراض تتعلق بالأوبئة والحميات (..).
وتحذر الأمم المتحدة، من انتشار سريع لفيروس كورونا في اليمن، وتقول إن تفشي الوباء في هذا البلد الذي مزقته الحرب قد يؤدي إلى نتائج مميتة أكثر من العديد من البلدان الأخرى.
ويسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على مدينة عدن، منذ أغسطس/ آب الماضي، إثر معارك ضارية ضد القوات الحكومية، انتهت بطرد الحكومة التي اتهمت الإمارات (ثاني دولة في تحالف دعم الشرعية) بتدبير انقلاب ثان عليها بعد الحوثيين.
ويرفض المجلس عودة الحكومة اليمنية الشرعية إلى العاصمة عدن لتحسن الخدمات التي تدهورت بفعل غياب الدولة ومؤسساتها، ومؤخراً أعلن المجلس ما أسماه الإدارة الذاتية” للمحافظات الواقعة تحت سيطرته، وقوبل الإعلان برفض شعبي وعربي ودولي واسع.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق