حقوق وحرياتغير مصنف

نقابات فرنسية: أحكام الإعدام الحوثية ضد الصحفيين انتهاك صارخ لحقوق الإنسان

أكدت النقابات الفرنسية الثلاث على ضرورة التدخل العاجل في قضية الصحفيين اليمنيين المختطفين.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت ثلاث نقابات فرنسية، الأربعاء، إن أحكام الإعدام الحوثية ضد الصحفيين اليمنيين انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.
جاء ذلك، في بيان تضامني مشترك لكل من “نقابة الصحفيين الفرنسيين والنقابة الوطنية للصحفيين الفرنسيين والاتحاد الديمقراطي الفرنسي للعمل وهم أعضاء في الاتحاد الدولي للصحفيين” للتضامن مع الصحفيين اليمنيين الذين أصدرت جماعة الحوثي قراراً بإعدامهم.
وأضاف البيان: أن احكام الإعدام التي صدرتها جماعة الحوثي ضد الصحفيين صادمة ولايمكن تصورها، وتشكل انتهاكاً صارخا لحقوق الإنسان.
وأشارت النقابات الفرنسية إلى أنها اجرت اتصالات بكل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وبالمفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باتشيليت، بالإضافة إلى الاتصال بالقادة الـ 27 في الاتحاد الأوروبي لمنع إعدام أربعة صحفيين يمنيين.
وأكدت النقابات الفرنسية الثلاث على ضرورة التدخل العاجل في قضية الصحفيين اليمنيين المختطفين.
كما أدان الصحفيون الفرنسيون التعذيب والاعتقال التعسفي للصحفيين ومنع الرعاية والزيارات العائلية عنهم، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المعتقلين”.
والسبت الماضي أصدرت محكمة تابعة للحوثيين في صنعاء قراراً قضى بـإعدام أربعة صحافيين وهم عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، أكرم الوليدي، حارث حميد وحبس ستة صحفيين آخرين لسنوات متفاوتة وهم حسن عناب، عصام بلغيث، هشام طرموم، هشام اليوسفي، هيثم الشهاب، صلاح القاعدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق