أخبار محليةغير مصنف

وزارة النفط اليمنية: استهداف مضخة النفط في صرواح عمل إجرامي

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت الحكومة اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن جماعة الحوثي المسلحة استهدفت محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي في منطقة صرواح بمحافظة مأرب.
واعتبرت وزارة النفط في بيان لها: استهداف المحطة عمل إجرامي وتخريبي وكارثة على طريق الاستنزاف المتواصل لمقدرات الدولة ويؤكد حقيقة استهتار وعبث تلك الميليشيا بمقدرات وممتلكات الشعب اليمني، وإنها لا تجيد سوى لغة التخريب والهدم .
وأوضحت الشركة، أن الأعمال العدائية للحوثيين ضد المنشآت النفطية في اليمن، تعيق عودة شركات الأجنبية للبلد لاستئناف نشاطها في إنتاج وتصدير النفط الخام.
وأكدت أن مثل هذه الأعمال التخريبية إنما تستهدف مقدرات اليمنيين ومكتسباته الحيوية، وتفشل الجهود المضنية والمبذولة لإيجاد وخلق بيئة ومناخ استثماري جذاب.
وشدد البيان، على ضرورة أن تبقى المواقع الاقتصادية محايدة وبعيدة عن الحروب العبثية والأفعال الهستيرية التي تقترفها (الحوثي) بشكل مستمر ومتواصل في كافة مناطق ومحافظات اليمن.
وطالبت الوزارة، من الجيش اليمني العمل على تأمين كافة الشركات النفطية والمنشآت النفطية والغازية وأنابيب النفط والغاز، واتخاذ الاحتياطات والتدابير الممكنة لتأمينها وضمان سلامتها.
كما طالبت كافة الجهات والمنظمات الدولية وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة وجميع الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن إلى تحمل مسئولياتهم الإنسانية والتاريخية والأخلاقية، والعمل على وضع حد للأعمال العدائية التي تستهدف الإنسان اليمني واستقراره ولقمة عيشه.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق