أخبار محليةغير مصنف

“غريفيث” يقول إنه يعقد سلسلة مناقشات ثنائية مع الأطراف اليمنية حول وقف إطلاق النار

تهدف تلك النقاشات أيضًا إلى تعزيز جهود مشتركة بين الأطراف لمواجهة خطر فيروس كوفيد-ه 19.

يمن مونيتور/خاص

قال المبعوث الاممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، اليوم الخميس، إنه عقد سلسلة من المناقشات الثنائية مع الأطراف للتوصل إلى اتفاقات حول وقف إطلاق النار على مستوى البلاد.
وذكر الموقع الالكتروني للبعثة الأممية في بيان له: أن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن سلسلة من المناقشات الثنائية مع الأطراف للتوصل إلى اتفاقات حول وقف إطلاق النار على مستوى البلاد.
وأضاف أن المناقشات مع الأطراف تسلط الضوء على عدد من الإجراءات الإنسانية والاقتصادية والتي تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني، والاستئناف العاجل للعملية السياسية لإنهاء الحرب بشكل شامل.
وبحسب البيان تهدف تلك النقاشات أيضًا إلى تعزيز جهود مشتركة بين الأطراف لمواجهة خطر فيروس كوفيد-ه 19.
وأكد أن مكتب المبعوث الأممي الخاص يتواصل مع الأطراف بشكل منتظم لمناقشة خطوات محددة، كما يعقد المبعوث الأممي الخاص، مارتن غريفيث، تلك المناقشات الثنائية بشكل يومي بهدف الجمع بين الأطراف في اجتماع متلفز من خلال الإنترنت في أقرب وقت ممكن.
ولفت البيان إلى أن غريفيث تمنى أن تنتهي المشاورات قريبًا لتحقيق توقعات ومطالب اليمنيين وما يستحقونه.”
وأوضح أنه بالتوازي مع تلك الجهود، يواصل مكتب المبعوث الأممي الخاص جهوده للتواصل بشكل أوسع مع المجموعات والمجتمعات اليمنية المتنوعة للتشاور معهم حول سبل استئناف عملية سياسية تشمل الجميع، وللاستماع لآرائهم حول ما يمكن القيام به لدعم قدرة اليمن من أجل تفادي وتخفيف تفشي فيروس كوفيد-19.
وأمس الأربعاء قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، إن مبعوثه إلى اليمن (مارتن غريفيث) يعمل بكل جدية مع الأطراف المعنية من أجل حثها على الالتزام بوعود وقف إطلاق النار لإفساح المجال لجهود مكافحة تفشي فيروس كرورنا.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق