أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري يمني يوضح أهمية المواقع التي استعادها الجيش في صرواح

خسائر كبيرة تتكبدها جماعة الحوثي في صرواح ونهم يمن مونيتور/ متابعات خاصة
كشف قائد عسكري في الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، عن أهمية المواقع التي استعادتها قوات الجيش اليوم الأربعاء من قبضة الحوثيين في صرواح شرقي مأرب.
وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي إن قوات الجيش أحرزت الأربعاء، تقدمات ميدانية واسعة في جبهة هيلان، غرب محافظة مأرب.
وأوضح المسؤول العسكري، أن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية خاطفة ونوعية تمكنت خلالها من تحرير المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي المتمردة، في ميسرة، وميمنة، وقلب جبهة هيلان.
وأضاف “إن المواقع المحررة ذات أهمية استراتيجية كبيرة، وتعد من أهم المواقع في جبال هيلان والتي عادت اليوم إلى أحضان الجمهورية”.
وأكد الحبيشي سقوط العشرات من مسلحي جماعة بين قتيل وجريح وأسير، فيما تمكن أبطال الجيش من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي كانت بحوزة تلك العصابة المارقة.
يأتي ذلك، في الوقت الذي تواصل فيه قبائل محافظة مأرب عمليات التحشيد العسكري ومساندة قوات الجيش الحكومي التي تخوض معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في مديرية صرواح غربي المحافظة.
وتحاول الجماعة المسلحة، تكثيف هجماتها العسكرية ضد قوات الجيش اليمني بهدف السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، وذلك بعد أيام من سيطرتها على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق