اخترنا لكمغير مصنف

الحكومة اليمنية تمدد إغلاق المنافذ لمدة أسبوعين

أقرت الحكومة اليمنية، يوم الاثنين، تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في البلاد لمدة أسبوعين أخرين في إجراءات احترازية لمنع وباء كورونا “كوفيد-19”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أقرت الحكومة اليمنية، يوم الاثنين، تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في البلاد لمدة أسبوعين أخرين في إجراءات احترازية لمنع وباء كورونا “كوفيد-19”.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، أقرت عدداً من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة وباء كورونا من بينها تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لمدة أسبوعين ابتداء من الأول من ابريل/نيسان2020م.
ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، إلى أن الحكومة ممثلة بوزارتي التخطيط والصحة انتهت من مناقشة مشروع التدخل لدعم إجراءات مواجهة وباء كورونا المستجد مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، والذي سيشمل تأهيل القطاع الصحي في هذا المجال لكل مناطق الجمهورية وذلك وفق الدعم الذي أعلنه البنك الدولي.
واستعرض الاجتماع التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، حول الإجراءات التي اتخذتها لتجهيز المنافذ البرية والبحرية والجوية بوسائل الفحص السريع، وتجهيز مراكز للعزل والحجر الصحي في المحافظات، إضافة إلى رفع جاهزية القطاعات الصحية للرصد الوبائي والتنبؤ والاستجابة.
وأشار التقرير إلى ما تم إنجازه في تأهيل وتدريب كادر طبي للعمل في المنافذ ومراكز العزل والحجر الصحي، وتوفير تحاليل مخبرية للفحص السريع وتوزيعها في المنافذ الجوية والبرية، وكذا تشديد إجراءات السلامة والحجر الصحي، وتخصيص موازنة طارئة لدعم قدرات القطاع الصحي، بالإضافة إلى متابعة وتنسيق جهود الاستجابة الطارئة مع مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية ، وتعزيز الشراكة المجتمعية لتشكيل فرق عمل تطوعية للتوعية الصحية والترصد الوبائي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق