أخبار محليةتفاعلغير مصنف

يمنيون في الصين يسعون لجمع أكثر من 200 ألف دولار لمواجهة كورونا في بلادهم

حملة تبرعات في الصين لشراء مستلزمات طبية لليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت الجالية اليمنية في دولة الصين، اليوم السبت، عن إطلاق حملة تبرعات من أجل شراء مستلزمات طبية لليمن ولواجهة تفشي فيروس كورونا في بلادهم.
جاء ذلك، في بيان لمسؤول الحملة الدكتور اليمني الشهير والمقيم في الصين عمار البعداني، نشر على حساباته بمواقع التواصل، “فيسبوك”و “تيوتير”.
وتستهدف الحملة جاليات ورجال أعمال واتحاد طلاب وأكاديميين، بهدف جمع مبلغ 1.5مليون يوان صيني قرابة (211485 دولار أمريكي).
ويسعى القائمون على الحلمة، إلى شراء مستلزمات طبية ويتم إرسالها وتوزيعها الى الداخل اليمني مستهدفة كل الجغرافيا اليمنية بلا استثناء، وفق ما أورده البيان.
وأكد البعداني أحد أشهر الدكاترة العرب في اليمن، أن حملة التبرعات التي ستنطلق اليوم باسم كل اليمنيين المقيمين في الصين، سيرافقها منشورات توعوية مهمة.
وأشار إلى أن الحملة تأتي انطلاقًا من شعور اليمنيين في أقصى الشرق بضرورة الوقوف جميعًا إلى جانب بلدنا الحبيب وخاصة وهو يواجه وباء فتاكًا اجتاح كل دول العالم تقريبا!
ودعا البعداني كل المغتربين اليمنيين في كل الدول أن لا يعتمدوا على الجانب الحكومي وأن يجودوا بما يستطيعون وفق الآليات التي تناسبهم.  

وعلى الرغم من عدم تسجيل اليمن أي حالة إصابة كورونا، إلا أنها تعاني من انهيار في النظام الصحي ما يجعل مواجهة الوباء صعباً للغاية.
وحتى السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 642 ألفا، توفي منهم أكثر من 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 139 ألفا.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق