رياضةغير مصنف

بسبب كورونا.. شلل في جميع الأندية الرياضية في اليمن

أنشطة الأندية الرياضية كانت على أعتاب تنفيذها قبيل اجتياح فيروس كورونا العالم يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
تسبب فيروس كورونا المستجد، بتجميد الأنشطة والفعاليات الرياضية في اليمن، وأغلقت الأندية اليمنية وتم إيقاف المعسكر الداخلي للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، وذلك ضمن إجراءات احترازية لمواجهة تفشى الوباء.
وعلّقت الاتحادات وفروعها بالمحافظات والأندية الرياضية، أنشطتها وبرامجها خلال الموسم الرياضي 2020م، والتي كانت على أعتاب تنفيذها قبيل اجتياح فيروس كورونا لمعظم دول العالم، لتتوقف عجلة الرياضة في مختلف البلدان، بما فيها اليمن.
في العاشر من مارس الجاري، أنهى الاتحاد اليمني لكرة القدم المعسكر التدريبي الداخلي للمنتخب الأول بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب، بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل المباريات المتبقية من تصفيات كأس العالم وآسيا والتي كان من المقرر إقامتها في شهر مارس الجاري ويونيو القادم، وإمكانية إقامتها في شهر أكتوبر القادم إذا لم يستجد شيء بخصوص انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).
وعلى صعيد الأندية المحلية، أقرت كل أندية اليمن إغلاق بوابتها أمام الرياضيين بناء على طلب وزارة الشباب والرياضة احترازا من انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت أندية أهلي صنعاء ووحدة عدن واليرموك ووحدة صنعاء رسمياً تعليق الأنشطة الرياضية والشبابية.
وأوقفت إدارة نادي وحدة صنعاء ملتقاها الشتوي الثالث “الكرنفال الرياضي الشبيه بالأولمبياد ” بمشاركة أكثر من 2400 رياضي تنافسوا في ألعاب كرة القدم، السلة، التنس، كرة القدم السباعية للشركات والمعاهد والإعلام بالإضافة إلى الألعاب القتالية فضلاً عن الأنشطة الثقافية.
فيما أقرت إدارة نادي وحدة عدن بإيقاف البرنامج الاعدادي للفريق الكروي الأول، إلغاء المباريات الودية التي كانت ضمن جدول الفريق، بالإضافة لإيقاف نشاط الألعاب الأخرى بالنادي كإجراء احترازي من قبل الإدارة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق