أخبار محليةغير مصنف

جماعة الحوثي تحمّل التحالف مسؤولية أي تفشٍ لكورونا في اليمن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة
حمّلت جماعة الحوثي المسلحة، الاثنين، تحالف دعم الشرعية في اليمن، مسؤولية أي تفشٍ لفيروس كورونا في البلاد.
واتهم القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي في تغريدات نشرها على حسابه بـ”تويتر”، التحالف بتعمد عدم اتخاذ أي إجراءات وقائية لمواجهة الوباء.
وقال الحوثي، إن التحالف يتعمد في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية عدم اتخاذ أي إجراءات احترازية لمنع انتقال الفيروس ‎إلى الأراضي اليمنية.
وأضاف: “نحمل العدوان الأمريكي وحلفاءه (التحالف والحكومة الشرعية) مسؤولية أي حالة باليمن فهو يسيطر على الأجواء والمنافذ البحرية البرية ومسؤولية عدم التأهيل واتخاذ الإجراءات”.
واعتبر سماح التحالف بـ “أربع رحلات للخطوط اليمنية للوصول إلى اليمن الإثنين بمجمل ركاب 1000، توجهاً قذرا من قبل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه” على حد تعبيره
وأشار إلى أن التحالف “لم يسمح من بداية العدوان إلا برحلة أسبوعية إلى رحلتين وأحيانا تمر الأشهر بدون السماح حتى لطائرة اليمنية بالهبوط أو المبيت”.
وقال إن “من يقتل الشعب بالسلاح ‏لن يتورع عن قتل الشعب اليمني بأقل كلفة”، في اتهام ضمني للتحالف باستخدام الوباء كسلاح ضد الجماعة”.
وفي وقت سابق، أقرت لجنة مواجهة “كورونا” التي شكلها الحوثيون، إغلاق المنافذ البرية أمام جميع المسافرين لمدة أسبوعين ابتداء من الإثنين 16 مارس ويستثنى من ذلك البضائع والشحن.
كما أقرت اللجنة تعليق الدراسة والامتحانات في المدارس والجامعات والمعاهد والكليات وما في حكمها حتى إشعار آخر.
وألغت الجماعة المسلحة العمل بنظام البصمة الوظيفية لجميع موظفي القطاع العام والخاص والمختلط، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى