أخبار محليةغير مصنف

التحالف يتهم وسائل الإعلام بنقل معلومات مغلوطة عن الواقع في عدن

متحدث التحالف أكد تحقيق الكثير من أهداف اتفاق الرياض يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اتهم المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، اليوم الأحد، وسائل الإعلام بنقل معلومات مغلوطة عن الواقع في مدينة عدن.
جاء ذلك، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية، رداً على مزاعم وجود شرخ بين قيادة التحالف والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وقال المتحدث العسكري للتحالف إنه تم تحقيق الكثير من أهداف اتفاق الرياض (الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في نوفمبر/ تشرين الماضي).
والسبت، الماضي، قال قيادي في المجلس الانتقالي، إن ما يحدث في عدن عاصمة اليمن المؤقتة “مخطط” لإفراغ المدينة من “القوات الجنوبية” خلال أسابيع؛ وردت السعودية إن هذا “عارٍ عن الصحة”.
وقال السفير السعودي محمد آل جابر: التحالف بقيادة المملكة الذي استعاد عدن وباقي المحافظات، ويعمل على تأمينها مع المخلصين من ابنائها لا يوجد في معسكراته قوات او أسلحة تستخدم ضد ابناء عدن والمحافظات الأخرى، بل لحمايتهم وتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب ودعم التنمية.
وشهد مطار عدن الدولي، الجمعة، حالة من التوتر بين قوات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، وأخرى تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.
وزاد التوتر بين المجلس الانتقالي والمملكة العربية السعودية بعد أن قام التحالف بمنع أربعة من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي من العودة إلى عدن وإيقافهم في مطار الملكة علياء في الأردن الأسبوع الماضي.
وتشرف السعودية على تنفيذ “اتفاق الرياض” بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، وينص على “عودة الحكومة، وتسليم الأسلحة الثقيلة، ودمج جميع القوات تحت وزارتي الدفاع والداخلية”، لكن تعذّر تنفيذه متجاوزاً الفترة الزمنية المحددة التي كان من المقرر أن تنتهي في يناير/كانون الثاني2020م.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق