أخبار محليةتفاعلغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب بتدخل دولي لرفع حصار الحوثيين على تعز

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لوزير الاعلام “معمر الارياني” في حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”. يمن مونيتور/متابعة خاصة

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الاحد، المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لرفع الحصار عن محافظة تعز ووقف استهدافها للأحياء السكنية.
جاء ذلك في سلسلة تغريدات لوزير الاعلام “معمر الارياني” في حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”.
وقال “الارياني” إن حكومة بلاده تدين وتستنكر بشدة قصف مرتزقة إيران “المليشيا الحوثية” لمستشفى الثورة بمدينة تعز بعدد من قذائف الهاون، الذي أدى إلى تضرر عدد من أقسام المستشفى”.
وأضاف:” مليشيا الحوثي قامت باستهداف الأحياء السكنية الشرقية في المدينة، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين بينهم أطفال خلال 48 ساعة الماضية”.
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بإدانة هذا القصف، باعتباره جريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية.
ودعا لتكثيف الضغوط على المليشيا الحوثية لرفع الحصار عن محافظة تعز ووقف استهدافها للأحياء السكنية والأعيان المدنية التي يذهب ضحيتها مدنيون.
وتابع الإرياني:” هذا الاستهداف المتواصل للمستشفيات والأحياء السكنية في مدينة تعز، يكشف عن تعمد المليشيا الحوثية الإضرار بالبنية التحتية للخدمات الصحية والإيقاع بأكبر عدد من الضحايا بين المدنيين، في ظل حصار مطبق تفرضه المليشيا على المدينة منذ خمس سنوات”.
وسبق أن قتل وجرح آلاف المدنيين، بقصف يشنه الحوثيون المدعومون من إيران على عدة أحياء في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية.
وتعرضت مستشفى الثورة بتعز، لقصف حوثي متكرر، أدى في بعض الحالات إلى سقوط ضحايا وأضرار في مرافقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق