رياضةغير مصنف

أندية أوروبية تفتح نافذة أمل للاعبي منتخب اليمن

6 لاعبين يتواجدون أندية تشيكية وبرازيلية يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
في الوقت الذي أصيبت كرة القدم اليمنية بشلل شبه كامل منذ عام 2014 نتيجة للحرب التي تدخل عامها الخامس، تمكن لاعبي منتخب اليمني من الحصول على فرص احترافية في أندية أوروبية وبرازيلية.
وبات يتواجد في الدوري التشيكي أربعة لاعبين من لاعبي منتخب اليمن ثلاثة منهم يتواجدون في نادي ماس تابورسكو أحد أندية الدرجة الثالثة في التشيك.
واللاعبين هم “لاعب نادي وحدة عدن منتخب اليمن علي حفيظ ولاعب منتخب اليمن في الفئات العمرية أحمد الخميسي الذي يخوض حاليا التمارين رفقة الفريق قبل التوقيع رسميا، وكابتن منتخب شباب اليمن رامي الوسماني هو الآخر يتواجد رفقه الفريق الكروي لنادس تابورسكو.
وفي حديث لـ”يمن مونيتور”، الوسماني، إن تواجده ضمن فريق ماس تابورسكو كلاعب محترف وليس لفترة معايشة كما يروج له البعض.
وأوضح الوسماني أنه قدم إلى النادي التشيكي بعرض رسمي عن طريق مدرب الفريق التشيكي ميلو الذي سبق أن عمل مساعد لللمدرب جان كوسيان مدرب لمنتخب اليمن في نهائيات كأس آسيا 2019 .
وأشار الوسماني حرصه على الإستفادة بالشكل الأمثل من التجربة الاحترافية الأولى له خارج الملاعب اليمنية، ليعود ذلك بالنفع على المنتخبات اليمنية.
وكان اللاعب علي حفيظ قد بدء مسيرة الاحترافية الأوروبية أكاديمية نادي إفيان تونون جايار الفرنسي إلا إن تجربته لم تستمر طويل لينظم إلى الدوري التشيكي.
على الصعيد، قالت مصادر إن نجم دفاع منتخب اليمن مدير عبدربه هو رابع لاعبي اليمن المتواجدين في الدوري التشيكي لخوض تجربة احترافية جديدة لكن اللاعب ترك ناديه وعاد إلى اليمن نتيجة لظروف اجتماعية خاصة باللاعب.
وفي الملاعب البرازيلية، يتواجد لاعبان من منتخب شباب اليمن هم “القائد عبدالله زهرة ضمن صفوف نادي بلانالتينا البرازيلي لفئة الشباب وأثمرت عطاءاته سريعا بتسجل أول أهدافه مع الفريق في فبراير الماضي.
كما يتواجد عبدالمجيد صبارة نجم وحدة صنعاء ومنتخب اليمن في إحدى الأكاديميات البرازيلية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق