غير مصنف

الجيش اليمني يأمن منطقة “اليتمة” ويتقدم باتجاه خب والشعف شمالي الجوف

تحرير مناطق جديدة في خب والشعف وسقوط معسكر الخنجر بيد قوات الجيش يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
أعلنت قوات الجيش اليمني، يوم الإثنين، احراز تقدم ميداني جديد في مديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف، بعد معارك ضارية ضد الحوثيين.
ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني، عن قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، قوله، إن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية من تأمين منطقة اليتمة بالكامل (منطقة حدودية مع السعودية وتتبع إدارياً مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف).
ولفت إلى أن قوات الجيش تمكنت ايضاً، من تحرير مساحة واسعة في منطقة المهاشمة بمديرية خب الشعف شمال الجوف.
وأشار إلى أن الأبطال يواصلون التقدم في أكثر من اتجاه بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
وأكد العميد حنتف، أن قوات الجيش الوطني سيطرت على معسكر الخنجر الاستراتيجي بشكل كامل، وسط مطاردة لعناصر الحوثيين التائهة في صحاري خب والشعف.
على الصعيد، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات وتعزيزات للحوثيين في مناطق متفرقة شمالي الجوف.
وأدت الغارات الجوية بحسب ذات المصدر، إلى سقوط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح، وتدمير العديد من الآليات القتالية التابعة لها.
الجدير بالذكر، أن جماعة الحوثي، كانت قد تمكنت الأحد من دخول منطقة الييتمة الحدودية، قبل أن تتمكن قوات الجيش من طردها بعد معارك عنيفة بين الجانبين.
ومنطقة “اليتمة” الاستراتيجية في مديرية “خب والشعف” تمتلك خطاً دولياً يربط اليمن بالسعودية ويمتد إلى المنفذ الحدودي “البقع”.
يأتي التصعيد العسكري للحوثيين في الجوف، بعد يومين من دعوة مبعوث الأمم المتحدة إلى مارتن غريفيث إلى وقف القِتال خلال زيارته لمدينة مأرب يوم الجمعة.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق