أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يعلنون الإفراج عن 36 معتقلاً من القوات الحكومية في الجوف

فيما لم يصدر أي تعليق فوري من الجانب الحكومي حتى الآن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت جماعة الحوثي المسلحة، إنها أفرجت اليوم الأحد، عن 36 معتقلاً من القوات الحكومية بمحافظة الجوف (شمال اليمن)، كانت قد اعتقلتهم خلال الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها المحافظة.
وذكرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، “أن الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين أفرجت عن 36 شخصاً في الجوف ممن يقاتلون في صفوف العدوان (في إشارة للقوات الحكومية والتحالف العربي)”.
وأوضحت القناة، أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات ما يسمى بالمجلس السياسي (أعلى سلطة لدى الحوثيين) في إطار ما أسماه “عفوا عاما”.
ولم يصدر أي تعليق فوري حتى اللحظة من جانب القوات الحكومية اليمنية بشأن ما أورده إعلام الحوثيين.
وكان معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، اتهم الحوثيين بارتكا، جرائم إعدام ميداني في مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف بعد سيطرتهم عليها الأحد الماضي.
وأوضح أن تقارير ميدانية تؤكد قيام الحوثيين بعميات إعدام ميداني وتصفية للجرحى في مستشفى الحزم واختطافات واعتقالات للكادر الطبي وأكاديميين وموظفين في المكاتب التنفيذية، ومداهمة لعشرات المنازل وترويع الأطفال والنساء، واقتحام ونهب للمحال التجارية.
وأشار الإرياني إلى أنَّ التقارير أكّدت نزوح أكثر من 25 ألفًا من المدنيين شيوخ ونساء وأطفال، في أكبر موجة نزوح في المدينة منذ 2014.
والأحد الماضي سيطر مسلحو جماعة الحوثي على مديرية الغيل ومدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، بعد معارك استمرت أكثر من 40 يومياً مع قوات الجيش اليمني، وتسبب النزاع في نزوح الآلاف من المدنيين إلى محافظة مأرب المجاورة.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق