أخبار محليةغير مصنف

الأرصاد يتوقع “تلاشي تدريجي” لظاهرة الغبار التي تأثرت بها معظم مناطق اليمن

توقع أن تستمر الأجواء مغبرة نسبياً وغائمة جزئياً يمن مونيتور/ متابعات خاصة
توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، “تلاشي تدريجي” لظاهرة الغبار التي تأثرت بها معظم الصحاري والمرتفعات الجبلية في اليمن خلال اليومين الماضية.
وتوقع المركزي في نشرته الجوية، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء مغبرة نسبياُ وغائمة جزئياً على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع فرصة لتكون سحب ركامية في فترة ما بعد الظهر على المرتفعات الجبلية يصاحبها بعض الهطولات الخفيفة والمتفرقة.
بينما تكون الأجواء مغبرة نسبياً والسماء خالية من السحب على المناطق الصحراوية، وتكون الأجواء مغبرة نسبياً وغائمة جزئيا على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى والرياح معتدلة تنشط احياناً على السواحل الغربية تصل اقصى سرعة لها الى 25 عقدة.
 فيما تكون خفيفة الى معتدلة شمالية شرقية الى جنوبية شرقية على المناطق الصحراوية والسواحل الشرقية والجنوبية وتكون معتدلة على أرخبيل سقطرى شمالية شرقية تصل سرعتها الى 20 عقدة .
ونبه المركز المواطنين من استمرار ظاهرة الغبار واسعة الانتشار وخاصة كبار السن والاطفال ومن يعانون من أمرض الجهاز التنفسي والتحسس، وكذلك سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية والطرق الصحراوية من تدني الرؤية الافقية بسبب الغبار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق