اخترنا لكمغير مصنف

(انفراد) جماعة الحوثي تحشد المقاتلين من صنعاء إلى “نهم” و”الجوف”

يعيش قادة جماعة الحوثي والموالين لها استنفاراً أمنياً وتحشيداً للمقاتلين إلى جبهات القِتال شرق وشمال العاصمة اليمنية صنعاء حسب ما أفادت مصادر لـ”يمن مونيتور”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
يعيش قادة جماعة الحوثي والموالين لها استنفاراً أمنياً وتحشيداً للمقاتلين إلى جبهات القِتال شرق وشمال العاصمة اليمنية صنعاء حسب ما أفادت مصادر لـ”يمن مونيتور”.
وقالت مصادر في الجماعة لـ”يمن مونيتور” إنه منذ يوم الجمعة تقوم الجماعة بتحشيد مقاتلين من معظم أحياء العاصمة صنعاء للذهاب إلى جبهة القِتال في مديرية “نهم” ومحافظة الجوف مع اشتداد المعارك في تلك المناطق.
وقال مراسل “يمن مونيتور”: إن جماعة الحوثي قلصت عدد النقاط الأمنية في العاصمة صنعاء وبعثتهم للِقتال في (نهم) خلال اليومين الماضيين.
وتصاعدت خسائر جماعة الحوثي المسلحة إلى العشرات -حسب مصادر طبية في صنعاء- مع تقدم أحرزته في نهم مطلع الأسبوع الجاري.
وأضاف المراسل أن جماعة الحوثي “استدعت المشرفين الأمنيين في صنعاء وطالبتهم التحضير لمغادرة العاصمة صنعاء باتجاه جبهات القِتال في نهم والجوف”.
ويوم الجمعة الماضية تم تشييع عدد من المشرفين الأمنيين في صنعاء بينهم “أبو علي السراجي” مشرف المربع الأمني في مديرية شعوب.
وقال مصدر في الجماعة لـ”يمن مونيتور”: إنه جرى جمع المقاتلين الحوثيين في حي المطار وإجبارهم على المغادرة فوراً إلى (نهم) من أجل تعزيز صفوف الجماعة.
وأشار مصدر طبي في المستشفى العسكري (حكومي) في صنعاء لـ”يمن مونيتور” إلى أن عشرات الجثث وصلت إلى المشفى الحكومي خلال الأيام الماضية.
ويعتبر تقدم الحوثيين في مديرية نهم الأول منذ أكثر من ثلاثة أعوام، عندما توقفت القوات الحكومية فيها. والجبهة في نهم (شرق صنعاء) على امتداد 50 كم.
ويقاتل الحوثيون ضد الحكومة الشرعية منذ سبتمبر/أيلول2014م عندما سيطرت الجماعة على العاصمة صنعاء.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق