الجيش اليمني يستعيد مواقع هامة في “نهم” بعد هجوم مضاد ضد الحوثيين

قوات الجيش اليمني تشن هجوماً مضاداً لاستعادة مواقعها شرقي صنعاء يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
تمكنت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، من استعاده مواقع هامة كانت خسرتها خلال معارك الأيام الماضية في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.
وشنت القوات الحكومية لليوم الثاني على التوالي، هجوما عسكريا مضادا نحو مواقع الحوثيين في مديرية نهم، وغرب وجنوبي محافظتي مأرب والجوف المجاورتين.
وقالت القوات الحكومية، إنها حققت في الساعات الأخيرة، تقدما ميدانيا في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية غربي محافظة مأرب النفطية، في نهاية أسبوع من المعارك العنيفة التي خلفت مئات القتلى والجرحى والمحتجزين.
وأظهر فيديو نشره المركز الإعلامي للجيش اليمني لحظات استهداف مدفعية الجيش وطيران التحالف لثكنات وتجمعات الحوثيين في تلك المناطق.
وكانت مسلحو الحوثي، تمكنوا بهجوم بري واسع من السيطرة على بعض مواقع القوات الحكومية في مديرية نهم، لكن الجماعة المسلحة تكبدت خلال ذلك الهجوم أكبر خسائر بشرية ومادية فيها.
وأعلنت الدفاع اليمنية، يوم الجمعة، “إعادة ترتيب وضع الوحدات العسكرية بنهم شرقي العاصمة صنعاء للقيام بمهامها وواجباتها”.
وتدور المعركة الأهم للسيطرة على مفترق طرق رئيس بين محافظات ريف العاصمة اليمنية ومأرب والجوف الممتدة إلى الحدود مع السعودية.
على الصعيد، قال مراسل “يمن مونيتور” في صنعاء، إن استنفار أمني كبير يجري في صنعاء، بالتزامن مع سحب العناصر الأمنية للقتال في معارك نهم”.
وأضاف أن جماعة الحوثي قامت باستدعاء الأمنيين التابعين لها في نقطة “الجمنة” على خط مطار صنعاء استعداداً لترحيلهم للقتال، رغم عدم معرفتهم في تضاريس المعركة.
ولفت إلى أن هناك استعدادات ليلية وتوافد كبير لمئات السيارات نوع (شاصات) لنقل مقاتلين حوثيين إلى جبهة نهم التي توصف بأنها البوابة الشرقة للعاصمة اليمنية صنعاء.
وخلال اليومين الماضية، شيعت جماعة الحوثي المسلحة، العشرات من عناصرها بينهم قيادات ميدانية كبيرة، كانوا قد قتلوا في المواجهات الدائرة في نهم.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى