أخبار محليةغير مصنف

تقرير: مقتل وإصابة 2400 مدنياً بالحديدة غربي اليمن منذ إعلان الهدنة الأممية

التقرير صادر عن ألوية العمالقة في الجيش اليمني يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن تقرير حكومي يمني، عن مقتل 217 وجرح أكثر من ألفين آخرين بمحافظة الحديدة، غربي البلاد منذ إعلان الهدنة بإشراف الأمم المتحدة، 18 ديسمبر/كانون الأول 2018.
وقالت ألوية العمالقة، التابعة للجيش اليمني، في تقرير لها، إن 217 مدنيًا، معظمهم نساء وأطفال، قتلوا إثر الخروقات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي في الساحل الغربي، منذ إعلان الهدنة الأممية.
وأضاف التقرير أن ألفين و152 آخرين أصيبوا أيضًا، خلال تلك الفترة، في مدن وقرى (التحيتا، الجبلية، الحيمة، المتينة، حيس، الخوخة، الغويرق، المغرس، الجاح، الدريهمي، الطائف، الحالي، الحوك، منظر، المسنا) وجميعها في الحديدة.
وأشار التقرير، إلى اختلاف عمليات القتل والتي تراوحت بين القصف العشوائي للمدن والأحياء السكنية أو عبر حقول الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات العامة والفرعية ومزارع المواطنين.
واتهم التقرير الأمم المتحدة بالتسبب في “معاناة أبناء المحافظة وعدم حماية المدنيين من بطش جماعة الحوثي رغم مرور عام على توقيع الهدنة”.
وازدادت وتيرة خروقات الحوثين في الحديدة بشكل كبير وتطورت في الفترة الأخيرة إلى قصف بالصواريخ الباليستية والطيران المسيّر، في مختلف مديريات ومناطق محافظة الحديدة مستخدمة أبشع الوسائل الإجرامية، مسجلة بذلك أكبر المجازر والجرائم الإنسانية بحق المدنيين وفق ما أورده التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى