أخبار محليةاقتصادغير مصنف

الحكومة اليمنية تعلن تشكيل لجان رقابة على المناقصات لكسر “احتكار” المشتقات النفطية

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلنت الحكومة اليمنية، يوم الأحد، تشكل لجان رقابة على المناقصات وإتاحة الفرصة لجميع التجار لكسر احتكار المشتقات النفطية.
جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء معين عبدالملك، اجتماعا لمناقشة كسر احتكار المشتقات النفطية وتوفير الاحتياجات الكافية منها للمواطنين ومحطات الكهرباء.
وحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) فقد أقر الاجتماع “تشكيل لجان من الجهات ذات العلاقة للرقابة على المناقصات وإتاحة الفرصة لجميع التجار، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتكار القائم والتلاعب بأسعار الوقود وافتعال الأزمات التي يعاني منها المواطنين”.
واستعرض الاجتماع “عدد من العروض المتاحة لشراء النفط، والبدائل العاجلة المتاحة لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء، بما من شانه تخفيف حدة الانقطاعات في خدمة الكهرباء، وضخ المشتقات النفطية إلى المحطات للبيع للمواطنين بأسعار معقولة.”
وقال فاروق الكمالي المحلل الاقتصادي معلقاً على القرار في تويتر: ” قرار لن يعجب المافيا التي تتاجر بالأزمات وتجني المال الفاسد من معاناة الناس ولن يرضى عنه العيسي، مستورد المشتقات النفطية الذي يستغلّ قدراته الاحتكارية من أجل افتعال الأزمات وابتزاز الحكومة بزيادة كلفة الاستيراد على وقود الكهرباء وتحميل المستهلك زيادة كلفة الاستيراد على البنزين”.
وتعاني البلاد من أزمات متقطعة في المشتقات النفطية وسط اتهامات لتُجار باحتكار استيراد المشتقات النفطية وبيعها بأسعار مضاعفة ما يزيد من قيمة “الكهرباء” وأسعار السلع الأساسية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى