أخبار محليةغير مصنف

مقتل وإصابة العشرات من “الحوثيين” بتجدد معارك في الحديدة غربي اليمن

ألوية العمالقة: القوات المشتركة تلحق بالحوثيين خسائر كبيرة في مواجهات بالحديدة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، عن مقتل عشرات من مسلحي جماعة الحوثي في معارك بين الجانبين في محافظة الحديدة، غربي البلاد.
وقالت ألوية العمالقة، التابعة للجيش اليمني، عبر مركزها الإعلامي، إن “العشرات من الحوثيين خلال قُتلوا خلال إحباط هجوم نفذته الجماعة في أطراف مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، من جهة مثلث العدين”.
وأفادت الألوية نقلاً عن مصادر، عن وصول جثامين 12 قتيلاً من مسلحو الحوثي، إلى مستشفيات صنعاء، كانوا قد قتلوا في تصدي القوات المشتركة لهجمات الجماعة على مناطق جنوب الحديدة.
السياق ذاته، قالت ألوية العمالقة إن “عناصر الحوثيين شنوا هجوماً بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف المدفعية على مناطق جنوب غربي مديرية التحيتا (جنوبي الحديدة)”.
وأكدت “تمكن القوات المشتركة من التصدي للهجوم، وإلحاق خسائر فادحة بالحوثيين في العتاد والأرواح”.
والثلاثاء، حثت الأمم المتحدة، الحوثيون والحكومة اليمنية على “الامتناع عن أي عملٍ قد يتعارض مع أحكام وروح اتفاق استكهولم (موقع نهاية 2018)، وعلى تجنب المزيد من تصعيد الموقف” في الحديدة، غربي البلاد.
وخلال الأيام القليلة الماضية، تصاعدت حدة المواجهات العسكرية في الحديدة بعد إعلان الحوثيين عن عملية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 350 جنديا يمنياً من ضمنهم سعوديون وإماراتيون وسودانيون.
وتشهد محافظة الحديدة غرب اليمن، منذ 18 كانون الأول/ ديسمبر 2018، هدنة أممية وسط اتهامات متبادلة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين بتنفيذ خروقات، خاصة في مناطق التماس بمدينة الحديدة وضواحيها.
والشهر الماضي، نشر الفريق الأممي لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها، 5 نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار في الخطوط الأمامية بمدينة الحديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى