غير مصنف

التحالف يقول إنه أطلق سراح 200 أسيراً حوثياً لدعم جهود حل الأزمة في اليمن

التحالف أعلن عن فتح مطار صنعاء لتسيير رحلات جوية لنقل المرضى يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، إطلاق سراح 200 أسير حوثي لدعم جهود السلام الرامية إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ 5 أعوام.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “قررت قيادة قوات التحالف (تقوده السعودية) وبمبادرة منها إطلاق سراح مائتي أسير من أسرى المليشيا الحوثية”.
وأضاف أنه تقرر أيضًا “تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل المرضى من العاصمة اليمنية صنعاء إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا العلاج المناسب لحالاتهم”.
وتابع أن ذلك “يأتي انطلاقًا من حرص قيادة التحالف على مواصلة دعم جهود حل الأزمة في اليمن والدفع باتفاق ستوكهولم”، وتهيئة الأجواء لتجاوز أي نقاط خلافية في موضوع تبادل الأسرى”، حسب المصدر ذاته.
يأتي ذلك، على وقع الحديث عن تطور في الحوار بين السعودية والحوثيين لإنهاء الأزمة في اليمن.
والإثنين، قال وزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، إن “هناك رغبة أكيدة لدى السعودية وأعتقد على قدر مماثل لدى الحوثيين بالذهاب إلى الأمن والسلم والاستقرار وأعتقد أنهم سيتعاونون تعاونا إيجابيا”.
وأشار الوزير إلى أن التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط “ما زال في طور المشاورات”، مؤكدا أن “تطوير العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي ككل والولايات المتحدة” تعتبر من “الضرورات” التي سوف تساهم في إيجاد حلول لمنطقة الشرق الأوسط.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق