أخبار محليةغير مصنف

مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات مع القوات الحكومية غربي اليمن

بحسب بيان قوات العمالقة التابعة للجيش اليمني يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في مواجهات بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.
وقالت “ألوية العمالقة” التابعة للجيش اليمني، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن العشرات من الحوثيين لقوا مصرعهم أثناء مهاجمتهم مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة بالساحل الغربي”.
ونقل البيان عن مصادر عسكرية لم يسمها، أن “القيادي الحوثي أبو جعفر الطالبي، أصيب وآخرين (لم تحدد عددهم)، مع مقتل عشرات من مرافقيه، خلال هجوم قامت بها مليشيات الحوثي على مواقع للقوات المشتركة (التابعة للحكومة والتحالف العربي) في منطقة الفازة جنوبي محافظة الحديدة”.
واتهم البيان مليشيات الحوثي بأنها “تواصل تصعيدها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية، من خلال شن هجمات واسعة على مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة”.
من جهته، ذكر موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، أن مجاميع مسلحة حاولت ‎التسلل باتجاه مواقع محررة في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، ومديرية حيس، لكن قوات الجيش تصدت لتلك المحاولة، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.
وفي 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اختتمت الأمم المتحدة نشر خمس نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة اليمنية، ضمن المساعي الرامية إلى حل الوضع في المحافظة بشكل سلمي.
وتتبادل القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي، والحوثيين الاتهامات بشأن خرق اتفاق وقف إطلاق النار بعد نشر نقاط المراقبة التي تشرف عليها لجنة إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب الاتفاق الموقع في ستوكهولم، يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق